404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الاثنين، 10 أبريل، 2017

    الملح الخشن و فوائدة المتعددة واستخداماته التى لا غنى عنها

    الملح الخشن و فوائدة المتعددة واستخداماته التى لا غنى عنها






    نرى كثيرا من الملح الخشن فى الاسواق ومحلات العطارة ولكننا نجهل فوائدة المتعددة واستخداماته التى لا غنى عنها على العديد من الاصعدة الصحية والجمالية واليوم سوف نقوم بعرض بعض استخدامات الملح الخشن فى النقاط التالية .









    فوائد الملح الخشن المتعددة للجسم والبشرة













    يعد الملح الخشن من اهم المطهرات الطبيعية والذى يمكنك استخدامه بأمان ودزن قلق فالملح الخشن يمكن للمرأة استخدامه فور الولادة للأغتسال به فهو يساعد على تطهير جرح الولادة ويساعد على سرعة التأمه ولكن لا يصح استخدامه كغسول داخل المهبل حتى لا يسبب الالتهاب .





    يمكن ان يضاف الملح الخشن الى مياه الاستحمام الدافئة فهو يساعد على الاسترخاء ويمد الجسم بالطاقة بالاضافة الى انه ينعم البشرة ويرطبها ويساعد على التخلص من الجلد الميت فيمكنك ملء حوض الاستحمام بالماء الدافىء مرتين اسبوعيا ووضع كمية من الملح فيه والجلوس فيه لمدة ربع ساعة للحصول على هذه النتيجة .






    يمكنك اضافة الملح الخشن الى زيت الزيتون واستخدامه كصنفرة للجلد بالتدليك الخفيف لمدة 5 دقائق بحركة دائرية فيساعدك على تنعيم الجلد والحصول على بشرة ناصعة البياض كما انه آمن جدا لنفس الاستخدام فى الاماكن الحساسة .





    يمكنك غسل الاسنان به بوضع كمية بسيطة منه على فرشاة الاسنان فيساعدك على قتل البكتريا العالقة بالفم وانعاش الفم واللثة .





    يمكنك اضافة ملعقتين من الملح الى اربع ملاعق من عسل النحل واستخدامه كقناع للبشرة لمدة ربع ساعة فتحصل به على بشرة ناعمة صافية وخالية من الدهون .





    يمكنك احضار زجاجة مياه صغيرة واذابة ملعقتين من الملح الخشن به وغسل الوجه بها مرتين يوميا لتقضى تماما على الدهون الزائدة والمسام المفتوحة .





    يمكنك اضافة نصف كوب من الملح الخشن على مقدار ربع كوب من الالوفيرا وربع كوب من زيت الزيتون زاضافة ملعقة من الزهور المجففة عليهم للاستفادة بتجديد الدورة الموية وتجديد البشرة .


    طعم البيوت مدونة متخصصة لحواء من حيث الطبخ والموضة والاناقة والجمال والمكياج واطلالات المشاهير والاكسسوارت الحريمي والاثاث والديكور وصحة الاطفال وصحة المرأة العربية

    الكاتب : طعم البيوت

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل طعم البيوت -