404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • السبت، 1 أبريل، 2017

    علاج البواسير| 20 وصفة لعلاج البواسير طبيعيا وقل وداعا للبواسير

    علاج البواسير| 20 وصفة لعلاج البواسير طبيعيا وقل وداعا للبواسير

    علاج البواسير،علاج البواسير بالثوم،علاج البواسير في البيت،مرهم لعلاج البواسير،علاج البواسير بالاعشاب،علاج البواسير الداخلية،علاج البواسير بالعسل،افضل علاج للبواسير في الصيدليات،علاج البواسير بدون جراحة، علاج البواسير الخارجية
    علاج البواسير

    علاج البواسير؛ سواء تعلق الأمر بالبواسير الخارجية؛ أو البواسير الداخلية؛ بالإضافة إلى طرق علاج البواسير طبيعيا؛ والطرق الفعالة في الوقاية من علاج البواسير.



    علاج البواسير؛ تعد البواسير من الأمراض الشائعة في صفوف النساء والرجال؛ ومعظم الأشخاص المصابين بالبواسير؛ يفضلون عدم زيارة الطبيب؛ إلا في حالة تفاقم الأوضاع؛ ومعاناته من ٱلام البواسير.

    إن البواسير من الأمراض التي تسبب للمريض حرجا؛ وقلقا شديدا؛ ولا يقوى على طرح الأسئلة بشأن كيفية علاجه أو ما هي أعراض البواسير؛ وغيرها من الأسئلة؛ التي قد تخطر ببال مريض بالبواسير؛ ولهذا سنقدم لك كل الأجوبة الشافية؛ لكل الأسئلة التي قد تطرحها؛ وسنقدم لك في هذا المقال كل ما يتعلق ب:

    1.     مفهوم البواسير
    2.      أنواع البواسير
    3.     أعراض البواسير
    4.     أسباب البواسير
    5.     كيف يتم تشخيص البواسير؟
    6.      العوامل التي تساعد على ظهور البواسير
    7.      طرق علاج البواسير
    ·        العمليّات الجراحيّة
    ·        عملية البواسير بالليزر
    ·         علاج البواسير دون جراحة
    ·         علاج البواسير بالأعشاب
    8.     نصائح لمن يعانون من البواسير

      مفهوم البواسير:


    إن البواسير عبارة عن انتفاخ للأوعية الدموية؛ التي تحيط بمنطقة الشرج؛ مما يؤدي إلى ظهور البواسير الداخلية؛ أو البواسير الخارجية؛ التي غالبا ما تسبب للشخص المصاب؛ ٱلام شديدة في منطقة الشرج؛ مرفقة بالتهابات وتورمات؛ وظهور الدم بشكل متزايد.
    كما أن البواسير تعتبر من أكثر الاضطرابات الشرجية شيوعا؛ فهي انتفاخات تصيب الأوردة الدموية الوريدية؛ مما يدي إلى بروزها للخارج وتسمى بالبواسير الخارجية؛ أو بقائها في الداخل؛ ويطلق عليها البواسير الداخلية.

      أنواع البواسير:

    علاج البواسير،علاج البواسير بالثوم،علاج البواسير في البيت،مرهم لعلاج البواسير،علاج البواسير بالاعشاب،علاج البواسير الداخلية،علاج البواسير بالعسل،افضل علاج للبواسير في الصيدليات،علاج البواسير بدون جراحة، علاج البواسير الخارجية
      أنواع البواسير

    تنقسم البواسير إلى نوعين هما:

    البواسير الخارجية: يعد هذا النوع من البواسير؛ من أكثر البواسير شيوعا؛ ففي هذه الحالة يتم انتفاخ الأوردة الدموية الوردية؛ وتدليها للخارج؛ مما يسهل رؤيتها بالعين المجردة؛ فهي عبارة عن طيات صغيرة من الجلد؛ وعادة ما تسبب  البواسير الخارجية؛ الحكة و شعورا بعدم الارتياح خاصة عند الجلوس؛ ولكن لا تسبب نزيفا.

    البواسير الداخلية: تتواجد البواسير الداخلية في المستقيم؛ فهي عادة ما تبقى في الداخل؛ وقد يعاني الشخص المصاب بالبواسير الداخلية؛ بنزول الدم من الشرج؛ كما أن البواسير تخرج إلى خارج الشرج؛ عند الدخول للحمام للتغوط؛ وعند الانتهاء تعود للداخل بشكل تلقائي.

      أعراض البواسير:


    هناك العديد من أعراض البواسير؛ التي تعبر مؤشرا واضحا؛ أنك مصاب بالبواسير؛ فأعراض البواسير بشكل عام؛ ظهور الدم من الشرج بشكل ملحوظ، والبروزات، وشعور الشخص المصاب بالألم، على مستوى الشرج بشكل مستمر؛ ولكن لا يمكن القول أن كل من يعاني من خروج الدم من الشرج؛ مصاب بالبواسير؛ ولكن الطبيب هو من سيحدد السبب الرئيسي لنزول الدم من الشرج.

    أعراض البواسير الداخليّة:


    1.     عند دخول الحمام للتغوط؛ فإن الشخص المصاب بالبواسير الداخليّة؛ يعاني من نزول دم بشكل متقطع.
    2.     إن البواسير الداخليّة لا تسبب للمصاب ألما؛ بسبب القطع الشرجي؛ بل بسبب التغوط وخاصة إذا كان البراز كبيرا وقاسيا؛ فإن بعد الانتهاء من الحمام؛ يعاني المصاب بالبواسير بالألم يمتد لساعات.
    3.     بعد الإصابة بمضاعفات البواسير الداخليّة؛ ووصول البواسير للمراحل المتقدمة؛ فإن الأوردة الدموية الوردية تنزل لخارج الشرج بشكل تلقائي.
    4.     ومن أعراض البواسير الداخليّة أيضا؛ ظهور إفرازات شرجية وتردد المريض على المرحاض بشكل متكرر؛ وذلك لأنه يحس أنه لم يكمل عملية التغوط بشكل كامل؛ بالرغم أنه لا يوجد شيء في المنطقة الشرجية.
    5.     شعور المريض بالحرقة في الشرج؛ من أعراض الإصابة بالبواسير الداخليّة.

    أعراض البواسير الخارجية:


     إن أعراض البواسير الخارجية تختلف من شخص لٱخر؛ ولكن من الأعراض الأكثر شيوعا هي:

    أولا:الشعور بٱلام شديدة عند دخول الحمام.
    ثانيا:ظهور كتل على شكل دوائر تحيط بالشرج؛ وعادة ما يكون لونها بنيا؛ أو أزرق داكن.
    ثالثا: الإحساس بالحكة المزعجة بشكل متكرر .
    رابعا: إصابة الشرج بالتهيج والالتهاب.
    خامسا:نزيف شرجي.
    سادسا: عدم الراحة وخاصة عند الجلوس.

    أسباب البواسير:


    أسباب الإصابة بالبواسير الخارجية:


    ·        إن أسباب البواسير تتجلى في أن الإصابة بالسمنة؛ أو الحمل الذي يسبب ارتفاع ضغط الدم؛ أو التعرض للولادة الطبيعية؛ فكلها أسباب تساعد في الإصابة  بالبواسير الخارجية؛ وذلك نتيجة تضخم الأوردة الدموية وانتفاخها.
    ·        إن عدم ممارسة الرياضة بشكل منتظم؛ يساهم في ظهور البواسير الخارجية.
    ·        استخدام الكريمات والملينات بشكل مبالغ فيه.
    ·        إصابة منطقة الشرج بالتهابات شرجية.
    ·        الفشل الكلوي أو تليف الكبد؛ من أسباب الإصابة بالبواسير الخارجية أيضا؛ وذلك بسبب احتقان الأوردة الدموية بالدم بشكل مبالغ؛ مما يؤدي إلى ظهور دوالي الأوردة.
    ·        التقدم في السن؛ حيث أغلب المصابين بالبواسير الخارجية؛ تفوق أعمارهم 50 سنة؛ وذلك بسبب ضعف الأوردة الدموية.
    ·        الإصابة بالإسهال ; أو الإمساك المزمن.
    ·        الإصابة بمرض الربو وعجز القلب الاحتقاني؛ وانتفاخ الرئة من أسباب  الإصابة بالبواسير الخارجية.
    ·         الإصابة بمرض بتضخم البروستاتا؛ وخاصة الرجال الذين تفوق أعمارهم 50 سنة.
    ·        التعرض للجهد أثناء عملية الهضم.

    أسباب الإصابة بالبواسير الداخلية:


    ·        تناول التوابل والبهارات بشكل مفرط؛ مما يؤدي إلى تهييج الغشاء المخاطي للقناة الهضمية؛ مما يسبب الإمساك؛ وبالتالي الإصابة بالبواسير الداخلية.
    ·        الضغط الشّديد بقوّة عند التبرّز يزيد من إمكانية حدوث البواسير الداخلية.

    كيف يتم تشخيص البواسير؟

    علاج البواسير،علاج البواسير بالثوم،علاج البواسير في البيت،مرهم لعلاج البواسير،علاج البواسير بالاعشاب،علاج البواسير الداخلية،علاج البواسير بالعسل،افضل علاج للبواسير في الصيدليات،علاج البواسير بدون جراحة، علاج البواسير الخارجية
    تشخيص البواسير

    ·        الفحص العيادي: يتم تشخيص المنطقة الشرجية؛ وذلك بخضوع المريض للمسح الكامل؛ للشرج والمنطقة المحيطة به وذلك للتأكد من خلو الشرج؛  من الأورام السرطانية؛ أو وجود تضخم البروستاتا؛ بالنسبة للرجال؛ كما أن معظم المصابين بالبواسير؛ يمتنعون من الذهاب إلى الطبيب؛ في حالات مبكرة وذلك بسبب الحياء الشديد؛ ولهذا ينصح النساء بالذهاب إلى طبيبة؛ والرجال يذهبون إلى الطبيب؛ وذلك لتفادي الحرج والحياء؛ والإسراع في الكشف على البواسير؛ وعلاجها مبكرا لتفادي الإصابة بمضاعفات البواسير؛ كالإصابة بسرطان القولون؛ أو سرطان المستقيم.

    ·        التاريخ الصحي للحالة: إن هذا الفحص يلعب دورا مهما في تشخيص حالات الإصابة بالبواسير؛ وذلك لأن الطبيب يطلع على معلومات أكثر دقة؛  حول عوامل الخطورة الخاصة بالبواسير.

     العوامل التي تساعد على ظهور البواسير :


    هناك العديد من العوامل التي تساعد على ظهور البواسير؛ ومن أبرزها:

    1.     الإصابة بالإمساك بشكل متكرر؛ مما يساهم في الإصابة بالبواسير.
    2.     العمل لمدة طويلة في الأعمال؛ التي تتطلب جهدا وطاقة كبيرة؛ وخصوصا الأعمال التي تتطلب رفع الأثقال؛ لأن ذلك يسبب ضغطا كبيرا على منطقة الشرج؛ مما يسبب في تضخم الأوردة الدموية؛ وبالتالي الإصابة بالبواسير.
    3.     إن تعرض المرأة لتغييرات هرمونية مفاجئة بسبب الحمل؛ مما يساهم في ضعف الأغشية؛  وبالتالي ظهور البواسير.
    4.     إن عدم تناول الفواكه والخضر الغنية بالألياف؛ وقلة شرب المياه؛ من العوامل التي تساهم في الإصابة بالبواسير.
    5.     الجلوس طويلا أمام شاشة التلفاز؛ أو شاشة الكمبيوتر.
    6.     من العوامل التي تساعد على ظهور البواسير أيضا؛ قلة الحركة وعدم ممارسة الرياضة بشكل يومي.
    7.     الإصابة بالسعال الحاد؛ كما أن التدخين يساهم بشكل كبير في الإصابة بالبواسير.

    طرق علاج البواسير:






    هناك العديد من الطرق لعلاج البواسير؛  التي قد يلجأ لها المريض؛ ولكن العلاج الأفضل للمريض للعلاج البواسير؛ يحدد من طرف الطبيب؛ وذلك بالاعتماد على وضعية المريض؛ ودرجة خطورة البواسير؛  ولهذا ينصح جميع الأطباء؛ المرضى بالبواسير الذهاب للطبيب في المراحل الأولى من المرض؛ لتسهيل عملية علاج البواسير.

    إن أول علاج يلجأ له الطبيب هو علاج أسباب البواسير؛ كالإمساك وضغط الدم والسمنة؛ بالإضافة إلى علاج التهاب الشرج؛ وغالبا ما يلجأ الطبيب إلى استخدام الدواء في علاج البواسير؛ قبل اللجوء إلى الخيارات الأخرى الممكنة؛ للتخلص من البواسير.

    العمليّات الجراحيّة


     بعد خضوع المريض لكافة العلاجات؛ التي يعتمد عليها الطبيب كخطوة أولى في علاج البواسير؛ والتي لم تعط أية نتائج ايجابية؛ يلجأ الطبيب إلى التدخل الجراحي؛ وهو أيضا أنواع:
    التطويق: ويعتمد الطبيب في هذه الطريقة لعلاج البواسير؛ على تطويق قاعدة الباسور؛ وذلك عن طريق لف شريط مطاطي حول الباسور؛ فهذه الطريقة لا تحتاج إلى تخدير موضعي؛ أو تخدير كامل؛ ويجب على المريض الانتظام في زيارة الطبيب؛ لنجاح هذه الطريقة؛ وعلاج البواسير نهائيا.

    استئصال البواسير : في هذه الطريقة يتم تخدير المريض بشكل موضعي أو عام؛ للقيام بعملية استئصال البواسير الخارجية الكبيرة؛ والبواسير الداخلية؛ وفي الأخير يتم إغلاق الشق؛ بغرز تختفي مع الوقت.

    التصليب: يمكن للطبيب أن يلجأ إلى حقن البواسير؛ بمواد فعالة تعمل على تقليص حجمها بشكل تدريجي؛ إلى أن تختفي مع مرور الوقت.

    عملية البواسير بالليزر


    إن عملية البواسير بالليزر؛ من العمليات الجراحية الفعالة في علاج البواسير؛ بشكل سهل وفي وقت قصير؛ حيث أن مدة عملية البواسير بالليزر؛ تستغرق تقريبا ما بين 15 إلى 30 دقيقة؛ ويبقى الأمر متعلقا بدرجة خطورة البواسير؛ ومدى احترافية الطبيب؛ بالإضافة إلى المعدات والٱلات المستخدمة؛ في علاج البواسير بالليزر.

    وتتميز عملية البواسير بالليزر؛ بأنها يمكن للمريض تناول الطعام؛ بعد مرور 3 ساعات على إجراء عملية البواسير بالليزر؛ وزيادة على ذلك يمكن للمريض أن يغادر المستشفى؛ في أول يوم له بعد إجراء عملية البواسير بالليزر؛ ليمارس حياته بشكل طبيعي.

    إن علاج البواسير باستخدام الليزر؛ يعتمد على إطلاق طاقة حرارية؛ باتجاه البواسير والتي تعمل على إضعافها؛ و القضاء على أنسجتها بشكل كلي؛ وبعد الانتهاء من هذه الخطوة؛ يتم استخدام التيار الكهربائي؛ لمنع تدفق الدم للبواسير بشكل كلي؛ مما يؤدي إلى انكماشها؛ و علاج البواسير بشكل سريع ونهائي.

    علاج البواسير دون جراحة


    إن البواسير من الأمراض الأكثر انتشارا بالعالم؛ ونضع بين يديك بعض الطرق الفعالة في علاج البواسير دون جراحة:

    1.     ينصح الأطباء مرضى البواسير؛ غسل منطقة الشرج بشكل متكرر خلال اليوم؛ للتخلص من الإفرازات الشرجية؛  وتفادي الإصابة بمضاعفات البواسير؛ فهذه طريقة فعالة في علاج البواسير دون جراحة؛ إذا تم تطبيقها بشكل يومي.
    2.     الامتناع على حك المنطقة الشرجية؛ وعدم لمسها.
    3.     إسخدام مناديل ناعمة عند دخول الحمام؛ أو عند لمس المنطقة الشرجية.
    4.     الإكثار من تناول الخضر والفواكه الغنية بالألياف ; التي تسهل عملية التغوط؛ وتعمل على تليين المخاط.

    علاج البواسير بالأعشاب



    1.     علاج البواسير بالجليد ( الثلج ) :

    إن علاج البواسير طبيعيا؛ يمكن استخدام الجليد؛ فهو من العلاجات الأولية؛ التي يمكن الاعتماد عليها في المنزل؛ لعلاج البواسير طبيعيا؛ وذلك لأنه يساعد على تخفيف حدة ٱلام البواسير؛ لأنها تعمل على الحد من انقباض الأوعية الدموية.

    الطريقة: قومي بأخذ قطعة من الجليد؛ الملفوفة في قطعة من القماش الناعم؛ ثم قومي بتمريرها على منطقة الشرج لمدة 10 دقائق؛ كرري هذه الخطوات عدة مرات في اليوم؛ لتخفيف الآلام البواسير بطريقة فورية.

    2.     علاج البواسير بعصير الليمون :


    إن التقدم في السن؛ من أسباب الإصابة بالبواسير؛ وذلك بسبب ضعف الأوعية الدموية؛ ولعلاج ضعف الأوعية الدموية؛ يمكنك تجربة عصير الليمون؛ وذلك لأنه جد غني بالعناصر المغذية؛ التي تعمل على تقوية الأوعية الدموية.

    الطريقة: يتم غمس كرات القطن في عصير الليمون؛ ثم تمريرها على الشرج والمنطقة المحيطة به؛ في بداية المر ستحس بوخز وٱلام خفيفة؛ ولكن سرعان ما تزول تلك الٱلام؛ كما يمكنك تناول كوب من الحليب الدافئ؛ مع وضع به قطرات من عصير الليمون؛ فذلك يساعد على علاج البواسير طبيعيا.

    3.     علاج البواسير بالألوة فيرا ( هلام الصبار ) :


    يحتوي هلام الصبار على خصائص مضادة للالتهابات؛ التي تساهم في تخفيف حدة هيجان البواسير؛ ولهذا تعتبر الألوة فيرا من العلاجات الطبيعية؛ الفعالة في علاج البواسير طبيعيا.
    الطريقة: لعلاج البواسير الداخلية باستعمال هلام الصبار؛ قومي بتقطيعه ووضعه بالبراد؛ ثم قومي بوضع القطعة على منطقة الشرج لمدة 5 دقائق.

    لعلاج البواسير الخارجية؛ يمكنك وضع القليل من مرهم الألوة فيرا؛ على منطقة الشرج؛ لتخفيف ٱلام البواسير؛ وعلاج البواسير بشكل تدريجي إلى أن تختفي.

    4.     علاج البواسير بزيت اللوز :


    يعتبر زيت اللوز من العلاجات الطبيعية؛ لعلاج البواسير طبيعيا؛ وذلك لأنها تعمل على التغلغل داخل الجلد بشكل سريع؛ فهي تعمل على تليين الجلد؛ وتخفيف ٱلام البواسير؛فزيت اللوز تستخدم غالبا في علاج البواسير الخارجية.

    الطريقة: يتم غمس قطعة من القطن بزيت اللوز؛ ثم وضعها بمنطقة الشرج؛ لمدة لا تقل على 10 دقائق؛ وهذه الطريقة ترطب وتخفف من ٱلام البواسير؛ كما أنها تخفف من حدة الحكة؛ كرر هذه العملية عدة مرات؛ لعلاج البواسير تدريجا.

    5.     علاج البواسير بزيت الزيتون :


    تعتبر زيت الزيتون من الزيت الغنية بخصائص مضادة للالتهابات؛ ومضادة للأكسدة؛ التي تساعد بشكل فعال في علاج البواسير؛ وخاصة البواسير الخارجية؛ فاستخدام زيت الزيتون بشكل متكرر؛ يساعد على زيادة مرونة الأوعية الدموية؛ والتي بدورها تعمل على تقليص حجم الأوعية الدموية المنتفخة بمنطقة الشرج.

    الطريقة: إن استعمال زيت الزيتون بشكل متكرر خلال اليوم؛ وذلك بتدليك منطقة الشرج بزيت الزيتون؛ سوف يوقف الإحساس بالألم الشديد.

    6.     علاج البواسير بالحبوب الكاملة:


    إن تناول الحبوب الكاملة بشكل منتظم؛ يساعد بشكل كبير في علاج البواسير؛ وذلك لأن الحبوب الكاملة تعمل على علاج الإمساك؛ الذي يعتبر من الأسباب الرئيسية؛ التي تساهم في الإصابة بالبواسير.

    ومن أفضل منتجات الحبوب الكاملة؛ التي يمكن لمريض البواسير؛ أن يتناولها بشكل منتظم؛ لعلاج البواسير هي: الشوفان، الشعير، الذرة، الأرز البني، والحنطة السوداء.

    7.     علاج البواسير بالعسل:


    إن العسل من العلاجات الطبيعية الفعالة في علاج البواسير؛ وذلك لأن العسل يعمل على تخفيف ٱلام البواسير؛ والحكة والتورم؛ كما أن العسل يساهم في تقليص حجم البواسير.

    الطريقة: يمكنك غمس قطعة من القطن في العسل؛ ووضعها على منطقة الشرج؛ لتخفيف ٱلام البواسير تدريجيا؛ كرر العملية 3 مرات يوميا.

    8.     علاج البواسير بخل التفاح  :


    يمكن استخدام خل التفاح لعلاج البواسير طبيعيا؛ وذلك لأنه يساهم في تقليص حجم الأوعية الدموية الوردية؛ مما يخفف من ٱلام البواسير.

    الطريقة: غمس القطن في خل التفاح؛ ثم تمريرها بالشرج لفترة من الزمن؛ ويمكنك الإحساس بالوخز؛ ولكنه سيختفي بعد مرور الوقت؛ فهذه الطريقة جد فعالة في علاج البواسير الخارجية.
    ولعلاج البواسير الخارجية باستخدام خل التفاح؛ يمكنك خلط ملعقة من خل التفاح مع الماء؛ وشرب الخليط مرتين بشكل يومي.

    9.     علاج البواسير بالماء:


    عند الإصابة بالبواسير الخارجية؛ أو البواسير الداخلية؛ فلابد من شرب المياه بشكل يومي؛ وبكميات كبيرة؛ وذلك لمساعدة الجسم على التخلص من الإفرازات الشرجية؛ ومساعدة الجسم على تسهيل عملية الهضم؛ وترطيب الجسم بشكل كامل؛ كما أن شرب الماء يسهل حركة الأمعاء؛ ويحافظ على ليونة البراز.

    10. علاج البواسير بأكياس الشاي الأسود  :


    لعلاج البواسير طبيعيا؛ يمكنك استعمال أكياس الشاي الأسود؛ وذلك لأنه جد غني حمض التانيك؛ الذي يساهم في انقباض البواسير؛ والتي تساعد على تقليل التورم والألم؛ الذي يعاني منه مرض البواسير.

    الطريقة: يتم ترطيب أكياس الشاي الأسود في الماء الساخن؛ ثم ندعه حتى يبرد ثم وضعه بمنطقة الشرج؛ لمدة 10 دقائق لعلاج البواسير بشكل تدريجي.

    11. علاج البواسير بالزنجبيل:


    إن الزنجبيل يعمل على تقوية الأوعية الدموية؛ التي تعتبر من أسباب الإصابة بالبواسير؛ كما أن الزنجبيل يعمل على علاج الإمساك؛ الذي يعتبر من أسباب البواسير.

    الطريقة: لعلاج البواسير بالزنجبيل؛ يمكنك إدراجه في طعامك اليومي للاستفادة بشكل كامل من فوائد الزنجبيل لعلا ج البواسير.

    12. علاج البواسير بالحجامة:


    إن الحجامة من العلاجات الطبيعية لعلاج البواسير؛ فالحجامة تعمل على إزالة الدم الفاسد من الجسم؛ كما أنها تعمل أيضا على توزيع المواد المغذية لكم مناطق الجسم؛ من بينها منطقة الشرج؛ لتقوية الأوعية الدموية؛ وبالتالي علاج البواسير طبيعيا.

    13. علاج البواسير بالموز:


    إن الموز من الفواكه التي يمكن استخدامها في علاج البواسير؛  فالموز يستخدم في الطب الصيني لعلاج البواسير؛ وذلك بقطع حبة الموز إلى قسمين؛ ثم تطبخ على البخار؛ ثم يتم تقشيرها وأكلها مرتين يوميا؛ لعلاج البواسير طبيعيا؛ دون الاعتماد على الأدوية؛ أو التدخل الجراحي.

    14. علاج البواسير بالبصل:


    إن البصل يعمل على تهدئة ٱلام البواسير؛ والحد من تهييجها؛ فيمكن استخدام البصل لعلاج البواسير؛ وذلك بشويها ووضعها بالمنطقة الشرجية؛ لمدة تتراوح ما بين 5 إلى 10 دقائق.

    15. علاج البواسير بالتين:


    إن التين من الفواكه التي يمكنك استخدامها لعلاج البواسير؛ وذلك بتناول فاكهة التين بشكل يومي؛ وذلك لفائدتها الكبيرة في علاج البواسير؛ كما يمكنك استعمال أوراق التين لعلاج البواسير طبيعيا؛ وذلك بغلي أوراق التين في الماء لمدة 10 دقائق؛ ثم غسل منطقة الشرج بمغلي أوراق التين.

    16. علاج البواسير بزيت بذر الكتان:


    تحتوي زيت الخروع على مكونات مرطبة؛ التي من شأنها تريب المنطقة الشرجية؛ ولهذا فهي جد فعالة لعلاج البواسير؛ فيمكنك وضع زيت الخروع بشكل موضعي لتخفيف ٱلام البواسير بشكل تدريجي.

    17. علاج البواسير بالباذنجان:


     يمكن استخدام الباذنجان لعلاج البواسير؛ وذلك لأنه يحتوي على خصائص مهدئة لٱلام البواسير؛ ويمكنك وضع قطع  الباذنجان في الشرج لفترة من الزمن؛ وهذا من شنه أن يهدأ ٱلام البواسير بشكل مؤقت.

    18. علاج البواسير بالبابونج:


     إن البابونج يحتوي على خصائص مهدئه؛ التي تساعد في علاج وتهدئة البواسير؛ ويمكنك استخدامه على شكل مرهم؛ أو على شكل مشروب البابونج؛ لعلاج البواسير طبيعيا.

    19. علاج البواسير بالرمان :


    عرف الرمان منذ القدم بخصائصه الفعالة في علاج العديد من الأمراض؛ ومن بينها علاج البواسير؛ وذلك لأن قشر الرمان يحتوي على خصائص تساعد على تقليص حجم البواسير.

    20. علاج البواسير بكستناء الحصان:


    لعلاج البواسير يمكنك استخدام نبتة كستناء الحصان؛  وذلك بسبب فعاليتها على النسيج الضام بالأوعية الدموية، وهذا يساعد على تقوية الأوعية الدموية .

    نصائح لمن يعانون من البواسير :


    ·        إن الحفاظ على نظافة الحمام؛ واستخدام المناديل الخاصة بالنظافة الشخصية؛ من الأمور التي يمكنها أن تجنبك الإصابة بالبواسير.
    ·        إذا كنت تعاني من نوبات البواسير؛ بالرغم من علاج البواسير؛ يمكنك الإعتماد على كمادات باردة؛  لتخفيف ٱلام البواسير.
    ·        يمكنك الاعتماد على قطع الجليد لتخفيف ٱلام البواسير؛ وذلك بوضعها على منطقة الشرج.
    ·        إذا كنت تعاني من البواسير؛ لا تقم بالأعمال المجهدة؛ والتي تتطلب منك جهدا كبيرا؛ وذلك لتفادي تلف الأوعية الدموية المحيطة بالشرج؛ مما يؤدي إلى صعوبة علاج البواسير.
    ·        لعلاج البواسير؛ يجب التخلص من السمنة المفرطة؛ التي من شأنها التأثير بشكل سلبي على التخلص من ٱلام البواسير.
    ·        تجنب تناول التوابل والكافيين؛ فهذه الأطعمة تعمل على تهييج الأمعاء؛ مما يساهم في تفاقم البواسير.


    وأخيرا يجب تناول الأطعمة الغنية بالألياف وشر الكثير من الماء؛ لتجنب الإصابة بالبواسير؛ و علاج البواسير بشكل تدريجي.


    حصرا على تقديم الإفادة لكم؛ نقدم لكم ملف حصري وكامل عن علاج البواسير بصيغة PDF؛ يمكنك قراءتها على الكمبيوتر الجوال؛ في حالة عدم وجود الانترنت؛  حمل الملف من هنا.

     




    طعم البيوت مدونة متخصصة لحواء من حيث الطبخ والموضة والاناقة والجمال والمكياج واطلالات المشاهير والاكسسوارت الحريمي والاثاث والديكور وصحة الاطفال وصحة المرأة العربية

    الكاتب : طعم البيوت

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل طعم البيوت -