404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الأحد، 23 أكتوبر 2016

    16 استخدام لورق الألومنيوم لم تعرفهم من قبل بالصور

    16 استخدام لورق الألومنيوم لم تعرفهم من قبل بالصور



    لا يكاد يخلو منزل من رقائق الالومنيوم “فويل” إلا أن معظمنا لا يعرف لها استخداماً سوى تغليف الطعام بها أثناء الاحتفاظ به أو أثناء طهيه، تعرفي معنا على 16 استخدام لرقائق الألومنيوم ستدهشك:












    1- تنظيف الأدوات الفضية: حيث تستخدم قطعة من رقائق الالومنيوم مع اربعة أكواب متوسطة ماء وملعقة كبيرة من صودا الخبز ويوضع على النار حتى الغليان، ثم تنقع بهم الأدوات لمدة 20 دقيقة فيعود لونها البراق.




















    2- ازالة الصدأ من أرجل الكراسي المعدنية خاصة الكروم: انقع قطعة من رقائق الالومنيوم في ماء لدقائق ثم استخرجها وقم بفرك أرجل الكراسي بها، ستزول كل الالوان الصدأة وتعود أرجل الكروم للمعانها الأول.




     3- حماية المقابض من التلطيخ أثناء طلاء الأبواب: قم بتغطية المقابض والاكسسوارات برقائق الألومنيوم قبل البدأ في طلاء الابواب لحمايتها من التلطخ بالطلاء.







    4- يمكنك استخدامها بدلاً من أوراق التجفيف.




    5- غلق الأكياس باستخدم رقائق الألومنيوم : قم بوضع طرف الكيس المراد غلقه وضع عليه شريحة من رقائق الالومنيوم ثم مرر عليه طرف المكواة.




    6- تغطية حواف علبة الطلاء قبل البدء في استخدامها: قبل البدء في الطلاء قم بتغطية حواف علبة الطلاء برقائق الألومنيوم بعد فتحها كي لا تتلطخ الجوانب بالطلاء أثناء الاستخدام، ويسهل تخزين الباقي منها كعلبة نظيفة.




    7- تغيير شكل أساس المنزل: فقد ابتكرت احدى السيدات طريقة رائعة لتغيير الشكل الخارجي لخزانة أدوات التجميل، الطريقة: قم بتجميع عدد من شرائح الالومنيوم في يدك والضغط عليها لتجعيدها ثم افردها مرة أخرى، قم بطلاء واجهة الخزانة بالغراء وثبت عليها الشرائح مع الاحتفاظ بتجاعيدها، ثم اطلها طلاءاً أخيراً خفيفاً واستمتع بشكلها الجذاب.




    8- تغطية حواف الفطائر أثناء طهيها حتى لا تجف.




    9- نقل الأثاث الثقيل بسهولة فوق المفروشات دون اتلافها




    10- تخفيض الوقت اللازم لكي ملابسك الى النصف: فعند فرد شريحة كبيرة من رقائق الألومنيوم تحت الملابس يجعلها مفرودة من الجانب الآخر أيضاً ويختصر عليك قلب الملابس وكي الجانب الآخر.




    11- تنظيف الشوايات: لتنظيف سلك الشواية قم بتسخينها ثم جعد شريحة كبيرة من رقائق الألومنيوم وامسكها بماسك معدني ومررها على الاسلاك ذهاباً واياباً حتى تنظف تماماً.




    12- استخدامها كقمع لادخال السوائل في الزجاجات




    13- جعل بطاريات ” AAA” ملائمة بدلاً من “AA “، باكمال الفراغ ما بين نهاية البطارية والمستقبل المعدني.




    14- الاحتفاظ بالموز وقت أطول دون تلف عن طريق لف مكان قطفه بالرقائق.




    15- الحفاظ على نظافة الفرن، بفردها على الأسطح سريعة الاتساخ.




    16- تحسين قدرات المدفأة، وذلك بوضعها خلف المدفأة لتعكس الحرارة المنبعثة في الاتجاه الآخر.







    طعم البيوت مدونة متخصصة لحواء من حيث الطبخ والموضة والاناقة والجمال والمكياج واطلالات المشاهير والاكسسوارت الحريمي والاثاث والديكور وصحة الاطفال وصحة المرأة العربية

    الكاتب : طعم البيوت

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل طعم البيوت -