404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الثلاثاء، 12 يوليو، 2016

    عشر استخدامات لليمون في المنزل قد لا تعرفينها

    عشر استخدامات لليمون في المنزل قد لا تعرفينها









    لليمون مئات الإستعمالات في جميع أنحاء المنزل , من تلميع الصدأ لبياض و تفتيح الغسيل وغيرها الكثير. ولدى الليمون أيضا قدرات طبيعية مفيدة للجمال و الصحة , وهنا سنتعرف على بعض استخدامات الليمون في المنزل لتوفير نفقات المنظفات الكيماوية , و لتعطي منزلك نظافة و رائحة منعشة و نستطرق في مواضيع لاحقة لبقية الاستخدامات الذكية لهذه الفاكهة العجيبة..






    1- إزالة الروائح الكريهة من المنزل : قومي بنقع اسفنجة في عصير الليمون و ضعيها في الثلاجة لإمتصاص جميع الروائح الكريهة منها , اغلي قليلا من قشر الليمون ليعطي رائحة زكية للمنزل, ضعي قشور و بقايا الليمون في قاع سلة المهملات لكي تمنع تراكم الأوساخ اللزجة و لرائحة زكية و يمكنك أن تضعي قطعا من الليمون بجانب السلة أيضا.







    2- إزالة الصدأ أو التشوهات : لإزالة الصدأ عن النحاس أو الفولاذ قومي بعمل عجينة من عصير الليمون و الملح و ضعيها على القطعة ثم اتركيها لمدة خمس دقائق, بعدها قومي بشطفها بالماء الدافء واتركيها حتى تجف





    3- لتنظيف السطوح المعدنية : لاداعي لشراء المنظفات الخاصة بإزالة الصدأ, فقط اقطعي نصف ليمونه وقومي بفرك المكان الذي تريدينه أن يلمع , ولتحصلي على لمعان أكثر للقطعة اخلطي مزيج من عصير الليمون و الملح وبعض من الصودا.






    4- للقضاء على البقع : يمكنك إزالتها بالأعشاب أو الطماطم مع قليل من عصير الليمون, قومي بتلطيخ البقعة التي تريدين إزالتها من هذا المزيج مع إشباعها بعصير الليمون, ثم ضعي الملح و إفركيها جيدا , ثم ضعي القطعة في الغسيل .





    5- لغسيل لامع و نظيف : إن الملابس البيضاء لا تحتاج للتبييض فقط بل تحتاج إلى لمعان ساطع, يمكنك الحصول على هذا اللمعان عند إضافة ربع كوب من عصير الليمون عند غسل الأبيض إلى دورة شطف الغسيل , وبعد نشرها في الشمس سوف تلاحظين ذلك اللمعان من خلال أشعة الشمس مع الأبيض .





    6- الحفاظ على لون الخضراوات و الفواكه من التحول إلى اللون البني : بعض من الخضراوات و الفواكه تميل إلى اللون البني بعد تقطيعها مثل التفاح و البطاطا و الأفوكادو , و لتجنب حدوث ذلك أضيفي عليها ملعقة صغيرة من عصير الليمون





    7- تخفيف إلتهاب الحلق : بغض النظر عن النكهات ولكن معظم أدوية السعال غير مستساغة, بإمكانك الإستغناء عنها في المرة القادمة عندما تشعر بإلتهاب الحلق أو بالكاد تستطيع التنفس , قم بمزج ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من العسل في كوب من الماء , واتركه على النار حتى يصبح دافئ , فبذلك يعمل الليمون على إزالة الإحتقان والعسل يعمل كالبلسم للأنسجة الملتهبة .





    8- تنظيف الدهون عن الأطباق : يعتبر عصير الليمون فعال جدا و قوي على الشحوم, افرك المنطقة التي تريد إزالة الشحوم عنها جيدا بالليمون و اتركها لبضعة دقائق , ثم اصنع عجينة من عصير الليمون و الصودا و افرك فيها المنطقة الدهنية , ستجد أنها تلاشت تماما





    9- محاربة الحشرات بدون المبيدات : معظم الحشرات كالنمل و الصراصير و العث والبراغيث تبتعد عن رائحة و نكهة الليمون القوية . قم بتعليق كيس من الليمون المجفف في خزانتك بدلا من النفتالين , اضف قليلا من عصير الليمون على مداخل الأبواب و الشبابيك لمنع دخول أي من الحشرات إليها , و أيضا يمكنك رش عصير الليمون في المناطق التي يصعب الوصول إليها مثل الزوايا و تشققات الجدران .





    10- لتبييض الأظافر الصفراء : لأظافر أكثر شبابا و صحة , قومي بنقعها في عصير الليمون , قومي بهذه العملية بعد إزالة طلاء الأظافر ودعيها منقوعة لمدة دقيقتين أو أكثر , وذلك لترطيبها و منعها من الجفاف .


    طعم البيوت مدونة متخصصة لحواء من حيث الطبخ والموضة والاناقة والجمال والمكياج واطلالات المشاهير والاكسسوارت الحريمي والاثاث والديكور وصحة الاطفال وصحة المرأة العربية

    الكاتب : طعم البيوت

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل طعم البيوت -