404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الخميس، 28 يوليو، 2016

    6 وصفات عشبية فعالة للتخلص من علامات تفتيح و تمدد الجلد نهائيا

    6 وصفات عشبية فعالة للتخلص من علامات تفتيح و تمدد الجلد نهائيا



    تحب الأمهات في كل أنحاء العالم شعور الإنجاب. فهن يعشق استحضار ذكريات حملهن لفترات طويلة بعد الوضع وحتى بعد أن يكبر الطفل، ولكن هناك شيءٍ واحد مشترك لدي معظم النساء الحوامل وهن لا يرغبن في استمراره – ألا وهو علامات تمدد الجلد؛ بل بالأحرى يرغبن في إخفاء تلك العلامات.












    حيث تكون هناك خطوط ظاهرة بشكل بارز على سطح البطن. ولكن لدى بعض النساء يمكن أن تتسع علامات تمدد الجلد إلى الفخذين وأعلى الذراعين والأرداف وحتى الثديين. وبالرغم من أن الحمل هو السبب الرئيسي لظهور تلك العلامات إلا أن هناك بعض الأسباب الأخرى.







    فاكتساب الوزن المفاجئ والضغط العصبي أو بعض التغييرات في الحالة الجسدية يمكن أن يساهموا في التسبب بظهور علامات تمدد الجلد. وهناك الكثير من الأعشاب التي يمكن أن تساعدكِ في تقليل تلك العلامات. دعينا نناقش بعض العلاجات العشبية لعلامات تمدد الجلد.












    6 علاجات عشبية لعلامات تمدد الجلد





    نبات الصبار





    لقد تم استخدام نبات الصبار على مدي فترات طويلة من الزمن في علاجات حالات الجلد بما في ذلك علامات تمدد الجلد. حيث يحتوي الصبار على الكثير من بروتين الكولاجين، والذي يمكنه استعادة خاصية المرونة (أو المطاطية) الطبيعية والموجودة في طبقة الكولاجين بالجلد.





    كما أنه مرطب جيد. مما يمكنه من القضاء على علامات تمدد الجلد. ولكي تستخدمي الصبار يجب عليكِ أخذ الجل (المادة اللزجة) الموجود بداخل الأوراق الخضراء الطازجة ثم تضعيها على الأماكن التي يوجد بها علامات تمدد الجلد بكمية وفيرة وبإنتظام. وإذا استمر الاستخدام المنتظم لهذا العلاج فسوف تلاحظين النتائج في خلال شهر.








    عشبة العنبية





    قد تم اكتشاف أن هذا العشب له خصائص تساعد في استقرار الكولاجين. كما أنه يعمل على تقوية الشعيرات الدموية. كما أن خلاص العنبية تحتوي على الكثير من مضادات الشيخوخة ومضادات لتفشي علامات تمدد الجلد. وهذا هو سبب استخدام تلك العشبة منذ قرون في علاج علامات تقدم العمر وعلامات تمدد الجلد.








    الكالندولا (البكورية)





    يمكن لتلك العشبة أن تحفز من إنتاج الكولاجين. ولهذا السبب فقد تم استخدامها على مدار قرون عديدة للتخلص من التجاعيد. كما يمكن استخدامها في محاربة علامات تمدد الجلد أيضاً.





    حيث أن كريم الكالندولا متوفر في معظم الصيدليات المحلية. ومع الإستخدام المنتظم لكريم الكالندولا يمكنك التغلب على علامات تمدد الجلد.








    الماندرين (اليوسفي)





    تلك الفاكهة ذات الرائحة العطرية المريحة -- حلوة المذاق. قد تم ملاحظة أنها إذا تم استخدامها موضعياً على منطقة البطن أثناء الحمل فيمكنها منع ظهور علامات تمدد الجلد كما أنها تعالج بعضها أيضاً.








    هيلي شيريسوم (ذهب الشمس)





    تلك هي عشبة مضادة للالتهاب ومضادة للحساسية ومضادة للتشنج أيضاً كما أنها مفيدة جداً في علاج جروح الجلد والندوب، والحبوب وما إلى ذلك. وقد تم استخدامها في علاج علامات تمدد الجلد كما أن نتائج علاجها كانت إيجابية جداً.





    ولكن، تلك العشبة تكون مزعجة بعض الشيء بالنسبة للجلد الحساس حيث يمكن أن تسبب له التهيج ولهذا السبب لابد من تخفيفها قبل الاستخدام. أيضا لا يمكن استخدمها لمدة تتعدى الثلاثة أيام على مناطق التمدد. ويمكن رؤية النتائج الإيجابية خلال شهران.








    عشبة ذنب الخيل





    يحتوي جذع تلك العشبة على مادة السيليكا، والتي يستخدمها الجسم في إنتاج وإصلاح الأنسجة الضامة مثل الكولاجين. حيث أن فقدان مطاطية أو مرونة الكولاجين يعتبر هو السبب الرئيسي في ظهور علامات تمدد الجلد ويمكنك تقليل تلك العلامات بإستخدام عشبة ذنب الخيل.





    كما أن تلك العشبة لها قدرة على تجديد الخلايا الظاهرية للجلد. حيث يمكنك وضع مكثف مصنوع من تلك العشبة على أماكن علامات تمدد الجلد. ومع الاستخدام المنتظم فسوف تختفي علامات تمدد الجد في خلال أشهر قليلة.





    طعم البيوت مدونة متخصصة لحواء من حيث الطبخ والموضة والاناقة والجمال والمكياج واطلالات المشاهير والاكسسوارت الحريمي والاثاث والديكور وصحة الاطفال وصحة المرأة العربية

    الكاتب : طعم البيوت

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل طعم البيوت -