404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الجمعة، 17 يونيو، 2016

    طريقه على حرق الدهون داخل الجسم

    طريقه على حرق الدهون داخل الجسم

    كشفت دراسة حديثة ان خل التفاح يحتوي على فوائد صحية وغذائية كثيرة، حيث يحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم المعروف بدوره في تقوية العظام وحمايتها من الهشاشة والضعف، بالإضافة إلى البوتاسيوم، الذي يساعد على تنظيم ضغط الدم والتخلص من الماء الزائد من الجسم.
    وبالرغم من وجود آثار تدل على مساعدته في حرق الدهون داخل الجسم، إلا أن النتائج التي يحققها ليست كافية وحدها لجعلنا نملك أجسادا رشيقة.



    وفي تجربة أجراها علماء يابانيون على 155 يابانيا بدينا، قسموا لثلاث مجموعات مختلفة، تناولت المجموعة الأولى مشروبا يحتوي على 15 مليليتر من خل التفاح، أي بمقدار ملعقة طعام واحدة، وتناولت المجموعة 30 مليليتر من خل التفاح، فيما تناولت المجموعة الثالثة كأسا من الماء فقط لا يحتوي على شيء آخر، وذلك على مدار 12 أسبوعا حيث وجد العلماء أن المجموعات التي تناولت الخل نقص وزنها أكثر بقليل من المجموعة الأخرى بحدود 1 – 2 كيلوغرام فقط.
    وخلص الباحثون إلى أنّ خل التفاح قد يحفّز عمل بعض الجينات التي تعمل في حرق الدهون، ولكن بالنتيجة لا يعتبر خل التفاح حلاً سريعاً لعلاج السمنة، ويجب على كلّ من يرغب بخسارة الوزن اتباع حمية صحيّة لخسارة الوزن وممارسة التمارين الرياضية.
    وقالت الدراسة إن تناول خل التفاح بكثرة قد يؤثر على المعدة، ويؤدي إلى حدوث تقرحات والتهابات عديدة بها، أو الإصابة بتهيجات قويّة ومؤلمة في القولون، أيضاً يعد الإكثار منه ضاراً على المرء، بحيث يؤدّي إلى حدوث حموضة عالية. وقد يؤثر خل التفاح كذلك على الفم إذ إنّه يتسبّب في ظهور التقرحات فيه، وكذلك يؤثر على الأسنان ويضعفها. كما أفادت تجربة هولندية نشرتها مجلة فوكس الألمانية عن فتى كان يشرب كأسا من خل التفاح يوميا، وهو ما أدى إلى تآكل أسنانه.

    طعم البيوت مدونة متخصصة لحواء من حيث الطبخ والموضة والاناقة والجمال والمكياج واطلالات المشاهير والاكسسوارت الحريمي والاثاث والديكور وصحة الاطفال وصحة المرأة العربية

    الكاتب : طعم البيوت

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل طعم البيوت -