404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الجمعة، 17 يونيو، 2016

    نصائح فعالة لتجنب زيادة الوزن خلال شهر رمضان

    نصائح فعالة لتجنب زيادة الوزن خلال شهر رمضان


    يتميز شهر رمضان بلم الاسرة على سفرة مليئة بالاطباق الشهية التي تؤدي في الغالب الى البدانة مع نهايته. ولكي تتجنبوا السمنة في رمضان اليكم بعض نصائح.


    عند الافطار يفضل شرب العصير الطبيعي اولاً او كوب من اللبن والتمر حيث يقوم بامداد الدماغ بالسكر بسرعة مما يوقظ الجسم ويقلل من الشهية المفرطة على الأكل.

    على الصائم عدم الأفراط في تناول النشويات بأكثر من مقدار كف اليد لأن الجسم يبدأ في تخزينها مما يسبب السمنة وزيادة الوزن بعد رمضان، والحلّ الامثل باستبدال هذه الاطباق بالسلطات المتنوعة.

    بعد الافطار يفضل تناول الفواكه الغنية بالماء مثل التفاح والبطيخ والعنب والاجاص، فهي تمد الجسم بالماء والفيتامينات، في حين يجب الابتعاد عن مشروبات الكافيين مثل الشاي والقهوة لأنها تؤدي الى الجفاف وزيادة الشعور بالعطش.

    ويؤكد خبراء التغذية انة يجب معرفة ما نريد ان نصل اليه بعد رمضان هل نريد ثبات الوزن ام النحافة وخسارة الوزن، فعندما نريد ثبات الوزن بعد رمضان يمكن تناول السكريات والحلويات مرتين في الاسبوع فقط، أما لو اردنا نقص الوزن خلال رمضان يمكن تناول السكريات مرة في الاسبوع.

    طعم البيوت مدونة متخصصة لحواء من حيث الطبخ والموضة والاناقة والجمال والمكياج واطلالات المشاهير والاكسسوارت الحريمي والاثاث والديكور وصحة الاطفال وصحة المرأة العربية

    الكاتب : طعم البيوت

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل طعم البيوت -