404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الخميس، 2 يونيو، 2016

    نظام غذائي صحي للحامل

     نظام غذائي صحي للحامل, نظام غذائي للحامل لا يزيد الوزن, الاكل الصحي للحامل في الاشهر الاولى, الاكل الممنوع للحامل, نظام غذائي للحامل لانقاص الوزن, الاكل الصحي للحامل في الشهر الرابع, الاكل الصحي للحامل في الشهر السادس, نظام غذائي متكامل للحامل, الاكل الصحي للحامل في الشهر الثالث

    إن إتباع نظام غذائي صحي للحامل، أو نظام غذائي للحامل لا يزيد الوزن، شيء ضروري و هام خلال فترة حمل المرأة، و ذلك لسببين أساسيين هما:الأول هو ضمان نظام غذائي متكامل للحامل، و بالتالي ضمان تغذية كاملة للجنين، و ذلك لضمان صحة و سلامة الجنين؛ أما السبب الثاني، هو الحفاظ على وزن الحامل، و تفادي زيادة الوزن أثناء الحمل،و بالتالي إتباع نظام غذائي للحامل لا يزيد الوزن أمر ضروري أيضا ولا غنى عنه، و ذلك للحفاظ على صحة الأم الحامل، و تفادي مشاكل السمنة، و السكر، و ضغط الدم التي قد تصيب بها المرأة الحامل، و هذا سيصعب عليها عملية الحمل.
    و لتفادي كل هذه المشاكل سيدتي، يتوجب عليك إتباع نظام غذائي صحي للحامل، كما يمكنك المواظبة على متابعة طبيب مختص في التغذية، لكي يقدم لك الدعم الكامل لاختيار نظام غذائي متكامل للحامل، كما أن متابعة فحص صحة الجنين من الأمور التي لا يجب عليك التهاون عليها، و ذلك لتتبع كل تطورات الحمل، و الحفاظ على سلامته.
    وجبة الإفطار:

    يمكنك تناول طبق كورن فيكس أو رقائق الفطور الكاملة+و  كوب حليب خالي الدسم.

    وجبة خفيفة بين وجبتي الإفطار والغداء:

    يمكنك تناول كمية من المكسرات النيئة+ كوب عصير برتقال طازج خالي من السكر و بدائل السكر كالعسل + حبة موز واحدة متوسطة الحجم.

    وجبة الغذاء:

     الأرز أو المكرونة بمقدار كوبين + كمية متوسطة من اللحم المفروم أو السمك أو الدجاج + شوربة عدس+ سلطة خضار كبير + تفاحة متوسطة الحجم.

    وجبة خفيفة بين وجبتي الغداء والعشاء:

    كوب من الكاكاو ساخن و خالي من السكر أو بدائل السكر كالعسل+قطعة من الكيك الإسفنجي.
    وجبة العشاء:

    يمكنك تناول سندوتش الخاص باللبنة +  و طبق متوسط الحجم من الخس + بيضة مسلوقة + كوب حليب

    طعم البيوت مدونة متخصصة لحواء من حيث الطبخ والموضة والاناقة والجمال والمكياج واطلالات المشاهير والاكسسوارت الحريمي والاثاث والديكور وصحة الاطفال وصحة المرأة العربية

    الكاتب : طعم البيوت

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل طعم البيوت -