404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الأربعاء، 20 يناير، 2016

    تخسيس 10 كيلو فى أسبوعين فقط بدون مشقه او تعب

    تخسيس 10 كيلو فى أسبوعين فقط بدون مشقه او تعب






    الجزء الأول: تغيير ما تأكل





    تحول لشرب الماء فقط الماء ينقي جسدك من السموم، مما يجعل من السهل فقدان الوزن. أيضا الماء خال من السعرات مما يجعله خيار أفضل من المشروبات المحلاة الأخرى. في الواقع اذا استطعت أن تحصر نفسك في شرب الماء فقط، فإنك ستستطيع أن تفقد وزن أكثر. إذا احتجت مشروبا آخر بنكهة مختلفة من وقت لآخر يمكنك شرب الشاي غير المحلى.






    هذا يجب أن يكون يوميا ومباشرة قبل التمرين. بعدها يمكنك أن تشرب قهوة بدون سكر أو بقليل من اللبن خال الدسم. الكافيين منشط مما يمكنك من بذل مجهود أكبر.





    اتضح أن شرب الماء يساعد على تنشيط العمليات الحيوية بالجسم، وايضا يجعلك تشعر بالامتلاء. اتضح أن شرب كوبين من الماء البارد ينشط عملياتك الحيوية 40% اكثر لمدة 15-20 دقيقة.





    امنع الوجبات السريعة من نظامك الغذائي امنعها تماما. من يتبع نظاما صحيا يمكنه أن يتوقف مرة أو اثنين عند عربة الوجبات السريعة دون أن يعاني من تداعيات خطرة. لكن في الأنظمة المتبعة لخسارة وزن كبير في فترة قصيرة يجب أن تمنعها تماما.





    ابتعد عن الطعام الدسم او المحتوي على كميات كبيرة من السكر. أي طعام مقلي أو مغطى بالشكولاتة، او معبأ او محفوظ بالسكر يجب الابتعاد عنه.





    تأكد من قراءة البيانات على اغذيتك، حتى الزبادي وحبوب الافطار ممكن أن تحتوي على بعض السكر. بينما يعتقد البعض انها أطعمة صحية إلا أنها قد لا تكون كذلك.





    امتنع عن الكربوهيدرات البيضاء كل شيء من المكرونة للكوكيز يمتلئ بالكربوهيدرات البسيطة والتي هي عبارة عن سكر. هذه الأشياء البسيطة ترفع نسبة الانسولين، تزيد من مخزون الدهون في أجسادنا وبالتالي يزيد الوزن. لتتجنب ذلك امنع هذه الكربوهيدرات مثل الأرز والخبز والبطاطس، والكوكيز والكعك، الدونتس، الشيبسي والكعك المملح، والأيس كريم.





    من الأفضل أن تمتنع عن الكربوهيدرات بصفة عامة. لنواجه ذلك: 20 باوند تحتاج أن تفقدهم في اسبوعين ليس بالأمر الهين، لذلك يجب أن يكون نظام الغذائي فقيرا في او بدون كربوهيدرات.






    ابتعد أيضا عن الأطعمة النشوية مثل الجزر والبطاطا، الحبوب الكاملة مثل الأرز البني والفاكهة المحتوية على سكر مثل الفراولة والتفاح والموز. الشعور بالجوع يجعل اغراء العودة للعادات القديمة اقوى، لذلك أن تأكل باستمرار افضل لك، فكلما كنت ممتلئ كلما ساعدك ذلك على اتخاذ قرار افضل.





    الاعتماد على الأطعمة قليلة السعرات طبقا لبعض النظريات فإن بعض الاطعمة تستسهلك سعرات حرارية كثيرة أثناء هضمها. تناول الكثير من الهليون، البروكلي ، الكرنب، الخيار، البصل ، الثوم، الفول الاخضر،، السبانخ وجذور الشمندر. بالنسبة للفاكهة: التوت البري الجريب فروت، الكنتالوب، الليمون بدون سكر، الفراولة، الطماطم.





    تناول البروتين خال الدسم والكثير من الخضر. بدلا من لحم البقر يمكنك تناول لحم الدجاج او السمك. تناول السمك تحديدا يمدك بالأحماض الامينية التي تحتاجها. تناول الخضر في الافطار والغداء والعشاء.





    الانظمة الغذائية الكيميائية يمكنها ان تخسرك الكثير من الوزن في وقت قصير، لكن تأثيرها لا يدوم طويلا كما أنها غير صحية. اشهرها العصير. يمكنها ان تعطي نتائج سريعة لكن ليس من الحكمة الاستمرار عليه لفترة طويلة.







    الجزء الثاني: غير طريقة أكلك








    تناول كل وجباتك تأكد أنك تأكل كل وجباتك، حتى لو شعرت انه يمكنك ان تفوت الافطار او تبقى بدون طعام طوال اليوم، يجب أن تقاوم فعل ذلك. الصيام الطويل يسبب فقدان الكتلة العضلية ومشاكل صحية اخرى، وأيضا يجعل من الصعب ان تفقد الوزن. عندما لا يحصل الجسم على العناصر الغذائية اللازمة فإنه يبدأ في الحفاظ على مخزونه من السعرات ويحرقها ببطء. ربما تبدأ في فقدان الوزن بسرعة في الأيام الأولى، لكنك بمجرد انتهاء الاسبوعين ستستعيد جزء كبير منه.





    لا تأكل بعد وقت معين في اليوم الكثير من الناس يجد الحل في خطة زمنية محددة. فيقرروا عدم الأكل بعد وقت معين في الغالب ما بين 7 و8 مساء. الأكل في المساء هو أسوأ شيء لمعظم الناس. تحتاج أن تكون عقلاني مع نفسك. افعل ذلك 5 او 6 ايام في الاسبوع، وامنح نفسك مساحة لتخرج مع أصدقائك لكن لا يعني ذلك أن تبالغ. فكل القليل من الطعام.





    احسب سعراتك الحرارية اصبحت فكرة ان كل شيء حول السعرات الحرارية نظرية قديمة. فالواقع ان كل جسم يحتاج سعرات مختلفة عن الاخر . كما ان حساب السعرات ممل. تصلح فقط كدليل عام، لذلك احسب ما تحتاجه من سعرات خلال اليوم اذا كنت تؤدي جيدا جدا فيمكنك اذن ان تتناول قطعة صغيرة من الشيكولاتة الداكنة او قطعة من صدور الدجاج.





    لن تساوي السعرات التي تتناولها بالسعرات التي تحرقها، فأنت لكي تفقد الوزن تحتاج أن تتدرب أكثر ليكون ما تحرقه أكثر مما تتناوله. في المتوسط، فإن الشخص يحتاج ان يحرق 3500 سعر ليخسر 1 باوند ( 450 جم) . لتفقد 20 باوند (9 كجم) في اسبوعين فانك تحتاج أن تفقد اقل من 1.5 باوند في اليوم مما يعني أن تحرق 5000 كالوري اكثر مما تحرقه خلال اليوم، بالتأكيد كثير جدا.








    انتبه لكميات طعامك ليس الأمر فقط ماذا تأكل وإنما الأمر كم تأكل. ابدأ باستخدام اطباق أصغر ووحدات أكل أقل. التزم بوحدات التقديم المذكورة واسأل عن أي شيء لا تعرفه.





    تناول السناكس هو الجزء غير المحدد من النظام، لتتفادى أن تتحول حفنة من المكسرات لكيس كبير، قم بتحديد ما ستأكله مسبقا، وعندما تشعر بالجوع تناول تلك الكمية الصغيرة، وبذلك تحدد الكمية.





    اجعل فترات تتناول فيها ما تريد نظام التجويع والأكل على فترات يصبح أكثر شعبية مع الوقت. حيث ان ذلك النظام يحمي الجسم من التوقف عن الحرق. مرة في الاسبوع خلال نظامك الغذائي، امرح قليلا فيما تأكل، هذا يساعد في الحفاظ على نظامك الغذائي في المسار الصحيح. اذا كان نظامك الغذائي سيمتد طويلا، فإن ذلك قد يمتد ليوم كامل لتأكل ما تريد. لكن من الأفضل ان تقيد نفسك بساعة او ساعتين خلال الاسبوعين.





    كل عدد مرات اكثر تأكد من أنك قرأت الكلمة الثالثة. فكر في هذا الأمر لو أنك لديك 5 قطع من الكرفس لتأكلهم على مدار اليوم ( لا ننصح بذلك انه مجرد مثال) فإنك لن تأكلهم مرة واحدة وستباعد بين كل قطعة والاخرى كي لا تشعر بالجوع. وبنفس الطريقة فإنك لن تأكل كثيرا في الاسبوعين، لذلك كل قليلا وقسم وجباتك على عدد مرات اكثر فهذا سيمنعك من الشعور بالجوع. العديد من الانظمة الغذائية الصحية تنصح بتناول السناكس وتقسيم الوجبات لمنع الجسم من الشعور بالجوع الشديد .





    الجزء الثالث: غير نظام حياتك





    ابدأ بالطهي. الطريقة الوحيدة لتتحكم بكل العناصر الغذائية والسعرات الحرارية هي ان تطهو طعامك بنفسك. بالرغم من ان كل المطاعم بدأت تقدم خيارات صحية الا انك تكون غير واثق مما يستخدمونه في تزيين السلطة أو نوع الزيت المستخدم. لذلك من الأفضل أن تطهو لنفسك وتتحكم في كل ما تأكل.





    بهذه الطريقة يمكنك استخدام زيت صحي مثل زيت الزيتون، زبدة أقل، سكر أقل، ملح أقل، ويمكنك أن تتحكم أيضا في حجم التقديم.





    قم بتسجيل وجباتك وتمريناتك. لو كان هذا تغيير دائم فإن التسجيل سيصبح مملا، لكن بما انه 14 يوم فقط فالتسجيل سهل. سيساعدك هذا على التنظيم ومتابعة التقدم. واثبات على عملك الرائع.





    التزم قد يبدو واضحا، لكن واحد من أهم الأشياء لتفعل لتضمن فقدان الوزن هو ان تلتزم بهدفك. سيكون أسهل لتخبر اخرين بخطتك او لو كان هناك من ينفذها معك فهذا سيبقيك تحاسب نفسك، وتلتزم بالنظام الصحي والرياضة معا








    مارس الرياضة بضع ساعات يوميا فهي أفضل طريقة لحرق السعرات، فاذا كان جسدك معتاد على النشاط البدني فإن ممارسة الرياضة المتوسطة للشديدة بالتبادل على مدار اليوم سيكون جيد. المهم تأكد من أنك تأخذ فترات راحة وتشرب الكثير من المياه.





    الانشطة الرياضية العنيفة تحرق من 400-600 سعر في الساعة مثل الجري والسباحة والأيروبيكس والسلة. بينما الانشطة المتوسطة تحرق ما بين 200-400 سعر مثل الرقص والمشي. على الاقل مارس الرياضة 30 دقيقة مرتين لثلاث مرات في الاسبوع.





    انتهز الفرص لممارسة الرياضة اذا كنت تشاهد برنامجك المفضل وأتت الاعلانات انتهز الفرصة وقم بتأدية بعض تمارين الضغط. أثناء رفعك للأطباق من على المائدة ارقص قليلا، قد يبدو هذا سخيفا لكنه يزيد من قوة العضلات.





    نم بعمق في الليل لا يستطيع الجسد أن يؤدي وظائفه جيدا بدون نوم. النوم يعطي الجسم فرصة ليرتاح، مما يجعل من السهل ان يحرق السعرات ويفقد الوزن. لذلك يجب ان تنام ما بين 7- 8 ساعات يوميا.





    طعم البيوت مدونة متخصصة لحواء من حيث الطبخ والموضة والاناقة والجمال والمكياج واطلالات المشاهير والاكسسوارت الحريمي والاثاث والديكور وصحة الاطفال وصحة المرأة العربية

    الكاتب : طعم البيوت

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل طعم البيوت -