404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الاثنين، 6 أبريل 2015

    أشهر المعتقدات الخاطئة من عالم الطبخ

     أشهر المعتقدات الخاطئة من عالم الطبخ

    ثمة خدع تستعمل أثناء الطبخ وتساعد على تحسين المذاق وغالبا ما تتناقل الأجيال هذه الأفكار، وبعضها صحيح لكن البعض الآخر خاطئ تماما. وفيما يلي أشهر المعتقدات الخاطئة من عالم الطبخ.

     

    الطبخ متعة للبعض وطريقة للاسترخاء للبعض الآخر كما أن عالم الطبخ زاخر بمعلومات لا حصر لها تتناقلها الأجيال، لكن بعض هذه المعلومات المنتشرة خاطئة تماما ومنها، ، وفقا لتقرير نشره موقع محطة "أر تي إل" الألمانية.

    سلق المعكرونة:

    يعتقد الكثيرون أنه لا يجب وضع المعكرونة في ماء السلق إلا بعد أن يغلي تماما، وهي معلومة خاطئة إذ يكفي أن يبدأ الماء في الغليان لتوضع فيه المعكرونة وعندها يجب خفض درجة حرارة الموقد.

    تحجر الملح:

    يضع البعض حبات الأرز في علبة الملح لمنع تحجر الملح بفعل الرطوبة، وهي معلومة خاطئة لأن الأرز لا يمتص الماء خاصة قبل طهيه.

    البيض والماء البارد:

    النصيحة المنتشرة في سلق البيض، هي أن وضع البيض تحت الماء البارد، يسهل من تقشيره في حين أن الحقيقة هي أن سهولة أو صعوبة تقشير البيض تتوقف على كون البيض طازجا أم لا، فالبيضة الطازجة يسهل تقشيرها غالبا وهو أمر لا علاقة له بوضعه تحت الماء.

    قلي اللحم:

    انتشرت لفترة طويلة فكرة أن قلي اللحم في زيت شديد السخونة، يساعد على غلق مسام اللحم وبالتالي لا يفقد الماء ويحافظ على رطوبته. الخطأ في هذه الفكرة هو أن اللحم ليس له مسام ولكن ألياف عضلية، يؤدي احتراقها أثناء القلي إلى إعطاء اللحم المقلي طعمه المميز لكن دون التأثير على فقدان اللحم للماء الموجود بداخله.

    تقليب العجين:

    عمل الكيك على سبيل المثال يحتاج لعجينة بمقادير مناسبة، ويقع الكثيرون في خطأ التقليب الكثير لمحتويات العجينة. ووفقا لخبراء الطهي فإن تقليب العجين يجب أن يتوقف بمجرد أن يختلط الدقيق بباقي المكونات، أما كثرة التقليب فتجعل قوام الكيك سائلا بعد الخبز.

    , , , -

    , , , -

    طعم البيوت مدونة متخصصة لحواء من حيث الطبخ والموضة والاناقة والجمال والمكياج واطلالات المشاهير والاكسسوارت الحريمي والاثاث والديكور وصحة الاطفال وصحة المرأة العربية

    الكاتب : طعم البيوت

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل طعم البيوت -