404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • الاثنين، 1 سبتمبر 2014

    4 مشروبات مهمة لتنعم بصحة جيدة. !!

    4 مشروبات مهمة لتنعم بصحة جيدة. !!


    4 مشروبات مهمة لتنعم بصحة جيدة.. عصير البرتقال لرفع كفاءة الجهاز المناعى وتنشيط الدماغ.. حليب الشيكولاتة يحسن المزاج.. الشوفان للتغلب على الإرهاق ويحمى الجسم من السموم .. التوت للتخلص من الإجهاد




    يلجأ بعض الأشخاص إلى المنتجات غير الصحية وغير الطبيعية للتغلب على القلق والتوتر والإحساس بالإرهاق والتعب عند القيام بأى نشاط، مثل التدخين أو شرب المنبهات الذى بدوره يضاعف من المشكلة ويساعد من زيادة حالة التوتر والضغط النفسى، التى تؤثر بالسلب على الحياة بشكل عام. "اليوم السابع" يستعرض 4 مشروبات طبيعية تساعد فى تخفيف حدة التوتر والانفعالات. 

    عصير البرتقال فى الصباح يرفع كفاءة الجهاز المناعى ويساعد على تنشيط الدماغ و تخفيف التوتر والضغط النفسى تناول كوب من عصير البرتقال خاصة فى الصباح ضمن وجبة الإفطار، يرفع كفاءة الجهاز المناعى ويساعد على تنشيط الدماغ وتخفيف التوتر والضغط النفسى لاحتوائه على "فيتامين سى" الذى يقلل بدوره من مستويات هرمونات التوتر "الكورتيزون والأدرينالين" فى الدم، حيث تقوم الغدد الكظرية فى إفراز هرمون كورتيزول فى أوقات الإجهاد، فضلا عن هرمونات الاستروجين والبروجيسترون والستيرويدات، إلى جانب مواد كيميائية أخرى مثل الأدرينالين.

                                                                          
    تناول كوب من حليب الشيكولاتة بدلا من الشاى فى وجبة الإفطار يساعد فى مقاومة القلق والتوتر وتخفيف التشنجات، لاحتواء الشيكولاتة على الماغنسيوم، حيث يحتوى كل 100 جرام من الشيكولاتة بالحليب أو السادة على 112 و60 مليجرام ماغنسيوم، الذى يساعد على خفض الكوليسترول فى الدم وتمنع تأكسد الكوليسترول السىء، فضلا عن كونها محفزة لإنتاج السيراتونين فى الدماغ الذى يحسن المزاج، يعطى شعورا بالراحة ويقلل التوتر .


    التوت يعتبر من الفواكه منخفضة السعرات الحرارية، ومن الفاكهة الصحية التى تحتوى على فيتامين"ج " و ملىء بالمواد المضادة للأكسدة التى تساعد فى القضاء على الإجهاد وتعزيز النظام المناعى، خاصا مع إضافته على اللبن اليونانى الخالى أو قليل الدسم للحصول على وجبة خفيفة للصباح.
    -

    -

    طعم البيوت مدونة متخصصة لحواء من حيث الطبخ والموضة والاناقة والجمال والمكياج واطلالات المشاهير والاكسسوارت الحريمي والاثاث والديكور وصحة الاطفال وصحة المرأة العربية

    الكاتب : طعم البيوت

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل طعم البيوت -